الرئيسية / اخبار / أسهل طريقة لمنع التنصّت واختراق الهواتف الذكية

أسهل طريقة لمنع التنصّت واختراق الهواتف الذكية

 

يعيش الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية في خوف من إمكانية التنصت على هواتفهم وأسرارهم وبياناتهم الشخصية.

في هذا الصدد يوضح الخبير الروسي سيرغي كوزمينكو وهو كبير الخبراء في اختبار جودة المنتجات الرقمية في شركة “روس كاتشيستفو” طريقة سهلة لوقف التنصت على الهواتف الذكية.

ويوضح الخبير أنه يمكن الحد من التنصت على المكالمات الهاتفية وجمع البيانات الشخصية باستخدام إعدادات الهاتف الذكي.

حيث يتعين على وجه الخصوص، الدخول إلى قسم (التطبيقات) وتعطيل الوصول إلى الميكروفون ومكبرات الصوت والكاميرا والموقع بداخله.

ويلفت إلى أنه بإمكان أصحاب الهواتف الذكية أيضاً تعطيل الإعلانات المضمنة للشركة المصنعة، ويتطلب ذلك في نظام التشغيل أندرويد إلى الانتقال إلى إعدادات الإعلانات في جوجل وإيقاف تشغيل شريط تمرير تخصيص الإشهارات.

وبالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون، فبحسب الخبير يمكنهم الانتقال إلى الإعدادات والخصوصية وخدمات الموقع وخدمات النظام، ثم القيام بإيقاف تشغيل “iAd” تحديد الموقع الجغرافي، ومن ثم الانتقال إلى الإعدادات والخصوصية والإعلانات وتشغيل: “تقييد تتبع الإعلانات”.

في نفي السياق أكد كبير الخبراء أن الهاتف الذكي إذا كان مصاباً بفيروس، فقد يواجه صاحبه المراقبة المحترفة والتنصت على المكالمات الهاتفية.

كيف تكتشف التنصت على الهواتف الذكية؟

يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في الكشف عن التنصت على هاتفك الذكي، حيث يجب مراقبة قائمة التطبيقات والبرامج الموجودة في الهاتف، فوجود تطبيقات إضافية لم يقم المستخدم بتحميلها أو لم تكن من بين التطبيقات الأساسية لبرنامج تشغيل الهاتف دليل على أن التطبيق الإضافي قد ثبت من قبل جهة ما بغرض التجسس على الهاتف.

وبحسب وكالة TelecomDaily المختصة في التحليل وجمع البيانات، من بين المؤشرات التي تنذر بأن الهاتف قيد الاختراق هو الآلية غير الطبيعية لعمله، كأن ترتفع درجة حرارة بطاريته أو تفرغ سعتها بسرعة دون أن يكون قيد الاستعمال، لذا فإن مراقبة مثل هذه الأمور قد تساعد في اكتشاف التنصت على الهاتف.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد