الرئيسية / اخبار / إصابات برصاص الاحتلال خلال فعاليات الإرباك الليلي شرقي غزة

إصابات برصاص الاحتلال خلال فعاليات الإرباك الليلي شرقي غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بإصابة 11 مواطناً بجروح مختلفة، مساء اليوم السبت، خلال مشاركتهم في فعاليات الارباك الليلي، التي أقيمت على أرض مخيم العودة بمنطقة ملكة شرقي مدينة غزة.

وأكدت الوزارة في تصريح لها، أن من بين الإصابات، هناك ثلاثة حالات بالرصاص الحي وصفت حالتهم بالمتوسطة، وثماني إصابات بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة، وصفت حالتهم بالطفيفة.
بدوره، أفاد مراسلنا، بوصول خمس إصابات الى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، نتيجة تعرضه لرصاص الاحتلال، خلال مشاركته في فعاليات الارباك الليلي شرقي المدينة.

من جانبها، أفادت وكالات محلية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت قنابل الغاز بشكل مكثف تجاه الشبان الفلسطينيين المشاركين في الفعاليات، شرقي مدينة غزة، مما أسفر عن اصابة عدد من الصحفيين.

وأشارت الوكالات المحلية، إلى أن قوات الاحتلال أطلق قنابل الغاز تجاه المشاركين في فعاليات الارباك الليلي، باستخدام طائرات من نوع (كواد كابتر).

إسرائيلا، قال متان تسوري، مراسل صحيفة (يديعوت أحرونوت): “الآن على حدود القطاع أمام معبر كارني يتجمع حوالي 300 متظاهر فلسطيني، يحرقون الإطارات ويلقون عبوات وحجارة”.

وأضاف: “قوات الجيش ترد لتفريقهم، بالإضافة إلى ذلك تتمركز عدة دبابات في مكان ليس بعيدًا عن موقع التظاهرة، وهي جاهزة لأي تطورات”.

بدوره، قال إيتاي بلومنتال، المراسل العسكري لقناة (كان): “بدأت قوات الجيش بإطلاق الغاز المسيل للدموع والدخان ونيران القناصة على المتظاهرين الذين اقتربوا من السياج عند حدود غزة”.

إذاعة جيش الاحتلال، قالت بدورها: “قوات الجيش “الإسرائيلي” تطلق أعيرة روجر نحو المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة”.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد