الرئيسية / اخبار / أوقاف غزة تعليمات جديدة لتنظيم عمل المساجد برمضان في ظل تفشي كورونا

أوقاف غزة تعليمات جديدة لتنظيم عمل المساجد برمضان في ظل تفشي كورونا

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، عدة قرارات تتعلق بتنظيم العمل داخل المساجد في ظل تشديد الإجراءات الوقائية للحد من تفشي كورونا بغزة.

 

*ومنعت الأوقاف على إثر ذلك، إقامة الاحتفالات والمحاضرات العامة وأي نشاط داخل المساجد يزيد عدد الحضور فيه عن العدد المتاح وفق الإجراءات الوقائية (30٪) من مساحة المسجد، وذلك في جميع مساجد القطاع، مشير للاكتفاء بالمواعظ والدروس القصيرة الخاصة برواد المسجد.

 

*وقالت وزارة أوقاف  غزة خلال بيان لها:” إنها عممت على جميع المديريات، تكثيف إجراءات المتابعة المستمرة على جميع المساجد خلال المرحلة الحالية، حرصا على سلامة المصلين, وتعزيزا للإجراءات الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة للحد من انتشار فايروس كورونا”.

 

*وأضافت أوقاف غزة أنها تتابع عن كثب مدى التزام المصلين بالإجراءات الوقائية داخل المساجد، داعيةً الجميع إلى التعاون مع اللجان المشرفة على تطبيق الإجراءات الوقائية في المساجد وتقديم صورة حضارية لالتزام المساجد، حتى لا نصل للإغلاق الشامل.

 

*وقال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، إنهم رفعوا ثلاث مقترحات للحكومة، تتعلق بإمكانية صلاة التراويح في المساجد، خلال شهر رمضان، في ظل انتشار فايروس كورونا. مشيرًا إلى أن هذه الاقتراحات جاءت من باب استشعار أهمية ذهاب المواطنين إلى المساجد في رمضان، لكن ضمن ضوابط.

 

*وتشمل المقترحات وفق أبو الرب، الصلوات الخمس، وصلاة الجمعة، بالإضافة إلى صلاة التراويح.

 

*وفي ذات الشأن، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف “نسعى أن لا تؤثر الطقوس والعبادات التي يشهدها شهر رمضان المبارك على الحالة الوبائية من خلال المتابعة الميدانية في المساجد والأماكن التي تشهد تجمعات للمواطنين”.

 

*وأكد على أن كافة السيناريوهات والإجراءات مطروحة لدى خلية الأزمة،  مشيرًا إلى أن  الإجراءات تسير وفق ما تفتضيه توصيات وزارة الصحة باعتبارها جهة الحسم في تحديد الإجراء المناسب الذي ينعكس على الحالة الوبائية

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد