الرئيسية / اخبار / البزم: لم تتخذ الداخلية حتى الآن أي إجراءات جديدة فيما يتعلق بالحالة الوبائية بغزة

البزم: لم تتخذ الداخلية حتى الآن أي إجراءات جديدة فيما يتعلق بالحالة الوبائية بغزة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة في ظل استمرارية تفشي فيروس كورونا بالقطاع وارتفاع المنحنى الوبائي :” من المبكر الحديث عن جدوى الإجراءات الوقائية المتخذة الآن” مشيرًا إلى أن هناك التزام عالي لدى المواطنين.

جاء ذلك خلال حديث متلفز للناطق باسم وزارة الداخلية تابعته مصدر الإخبارية، مساء اليوم الأربعاء.

أضاف البزم فيما يتعلق بالإعلان عن إجراءات جديدة ” لم تتخذ الداخلية حتى الآن أي إجراءات جديدة فيما يتعلق بالحالة الوبائية بغزة وهناك توصيات قيد الدراسة”.

وبشأن ملف الانتخابات أكد البزم على جهوزية واستعداد الداخلية، وخاصة جهاز الشرطة ،هو صاحب المسؤولية في تأمين اللجان والمراكز الانتخابية لتهيئة الأجواء للعرس الديمقراطي.

وأشار  أن الأجهزة الشرطية بدأت في تأمين تأمين مركز لجنة الانتخابات، وهناك خطة مجهزة لتأمين وصول الوفود عبر معابر قطاع غزة .

وبخصوص الوضع الأمني في قطاع غزة، أكد البزم على أن القطاع  يعيش واقع أمني مستقر بشكل ممتاز.

ولفت البزم للحديث عن إطلاق الحريات وحرية التعبير عن الرأي بقوله :” لا يوجد في السجون أي معتقل سياسي على الإطلاق، ولا حتى على خلفية الرأي والتعبير”. منبهًا “لكن لا نقبل أن يمس أي شخص بحالة الاستقرار الأمني بغزة”.

وبشأن حالة الشجارات الأخيرة التي شهدها قطاع غزة واستخدام السلاح أوضح البزم بأن طبيعة المجتمع الغزي تسوده العشائرية والفصائلية، لكن تعمل وزارة الداخلية على حماية الجبهة الداخلية بالتوازي مع المقاومة، وذلك من خلال ضبط الشجارات العائلية، وعملية استخدام الأسئلة من خلال مصادرة أي قطعة سلاح مع أي مواطن، أو لفصائل المقاومة.

وبين أنه يوجد اتفاق مع الفصائل بهذا الخصوص، وتقديم أي مخالف للمحاكمة القانونية.

كذلك تطرق البزم خلال لقائه المتلفز للحديث عن  إنجازات وزارة الداخلية في تفكيك الجرائم الداخلية وحتى التي يفتعلها الاحتلال، وكان آخرها جريمة مقتل الصيادين الثلاثة .

وأكد البزم على أن الداخلية على مراقبة دائمة لحماية المجتمع الغزي، لا سيما صراع الأدمغة مع الاحتلال،  من خلال تحصين وتوعية المواطنين، من السقوط في وحل التخابر مع الاحتلال.

وقال :” نلاحق بقوة عملاء الاحتلال ونقدمهم للمحاكمة ولا نسمح ببقائهم بين صفوف شعبنا، لدينا منظومة رقابية على العاملين بأجهزة الأمن للحفاظ على حقوق المواطنين”.

وفي ذات السياق صرح البزم في حديثه عن برنامج الداخلية الأخير والذي يتعلق بالمعايشة للسجناء أصحاب الجرائم الكبيرة والذين لا يتمكنون من الخروج لرؤية عوائلهم، بأن الداخلية خصصت وحدة ليلتقي النزيل مع عائلته ليكون في وضع مجتمعي أكثر، في إطار محاولة إصلاح النزيل وتهيئته بالتعاون مع جهات حقوقية.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد