الرئيسية / اخبار / البزم يكشف عن أهم تداعيات تشديد الإغلاق وإجراءات شهر رمضان

البزم يكشف عن أهم تداعيات تشديد الإغلاق وإجراءات شهر رمضان

تحدت البزم الناطق بإسم  وزارة الداخلية بقطاع غزة، عن أهم تداعيات تشديد الإجراءات الوقائية الأخيرة، ومرحلة سريان الحظر الجزئي لا سيما وأن القطاع يتحضر لاستقبال شهر رمضان الكريم.

 

*وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم:” ستشهد الأيام الأولى من شهر رمضان تقييم جديد للحالة الوبائية، وبناءا عليه يتم إعداد خطة خاصة بعد دراسة الإجراءات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا”.

 

*وأمل البزم أن تأتي الإجراءات المشددة الحالية بنتائج إيجابية،  مشيرًا إلى أن الأمر مرهون بالتزام المواطنين بإرشادات السلامة والوقاية.

 

*وأضاف خلال حديث لإذاعة القدس أن مراحل انتشار جائحة كورونا تفرض  إجراءات مغايرة لكل مرحلة عن سابقتها”. لافتا أن لكل مرحلة  تقييم جديد وظروفها وطبيعتها الخاصةودعا البزم المواطنين المصابين للحفاظ على إجراءات الحجر المنزلي،  منبها إلى أن  الشرطة ستتخذ إجراءاتها بحق المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي. وتابع “ندعو المواطنين بالإبلاغ عن أي مصاب لا يلتزم بالحجر المنزلي”.

 

*و بخصوص عدم وجود عناصر شرطية أمام منازل المصابين خلال فترة الحجر المنزلي كما كان مستخدما سابقا، أشار إلى أن الشرطة لا تعمل بهذه الإجراءات الآن، بسبب الأعداد الكبيرة للمصابين والمنازل أصبحت بالآلاف.

 

*وأكد البزم على أن وقف حركة المركبات يساهم في الحد من حركة المواطنين وبقائهم في أماكن سكناهم، وتقليل الاختلاط.

 

*وأكد سابقا على تكاثف الجهود لمواجهة الوباء، ووجود تواصل مباشر مع وزارة الصحة في إطار متابعة ورصد الحالة الوبائية، مضيفًا أن هناك مجموعة من التوصيات لدى وزارة الداخلية تقوم بدراستها، وحال تم اتخاذ قرار سيتم الإعلان عنها بكل وضوح للمواطنين.

 

*وذكر أن وزارة الداخلية تعمل على الموازنة ما بين السيطرة على الوباء من خلال إجراءاتنا وكيفية تقليل حجم الضرر على المواطن بشكل يلبي كافة احتياجاته، وأن الإغلاق الشامل خيار يدرس ضمن باقي الخيارات، والوزارة تجتهد لكي لا تعود إلى هذه المرحلة من جديد.

شاهد أيضاً

السفير القطري محمد العمادي يصل القطاع اليوم الخميس لصرف 100 دولار وفق آلية صرف جديدة

يصل السفير القطري محمد المعادي ونائبه خالد الحردان، إلى قطاع غزة، اليوم الخميس فإنه من …

اترك رد