الرئيسية / اخبار / برنامج الأغذية العالم يبدأ في ارسال رسائل للمتضررين في قطاع غزة من خلال القسائم الإلكترونية لأكثر 51 الف مستفيد

برنامج الأغذية العالم يبدأ في ارسال رسائل للمتضررين في قطاع غزة من خلال القسائم الإلكترونية لأكثر 51 الف مستفيد

بدأ برنامج الأغذية العالمي في تقديم المساعدات العاجلة من خلال القسائم الإلكترونية لأكثر من 51،000 شخص في شمال غزة استجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة بين الأسر المتضررة من التصعيد الأخير للصراع داخل القطاع الذي يعاني بالفعل من الفقر.
ومن خلال عمل البرنامج جنبًا إلى جنب مع شركائه، يقدم برنامج الأغذية العالمي الدعم النقدي للأشخاص الذين يحتاجون الآن إلى المساعدة لأول مرة وكذلك الأشخاص الذين كانوا يتلقون بالفعل مساعدة البرنامج ولكنهم اضطروا إلى ترك ممتلكاتهم وراءهم والذهاب والبقاء مع الأصدقاء أو العائلة في مكان آخر.

ومن جانبه، قال سامر عبد الجابر، الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في فلسطين: “بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا منازلهم أو فروا منها ، فإن الطعام هو أحد أكثر الاحتياجات إلحاحًا في الوقت الحالي. الطريقة الأسرع والأكثر فعالية لتقديم الدعم هي التحويلات النقدية من خلال القسائم الإلكترونية.” وأضاف: ” إن الطعام متاح في الوقت الحالي والعديد من المتاجر المحلية لا تزال مفتوحة ، بما في ذلك تلك المتعاقد معها برنامج الأغذية العالمي لتيسير الحصول على دعم القسائم الإلكترونية المنتظم.”

وعلى الرغم من ذلك، فإن إغلاق المعابر المؤدية إلى غزة قد يتسبب قريبًا في ندرة السلع ومن بينها المواد الغذائية مما سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الغذاء. وفي الوقت الحالي، بدأت أسعار المنتجات الطازجة في الارتفاع حيث لا يستطيع المزارعون الوصول إلى أراضيهم%.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد