الرئيسية / اخبار / بعد 14 عاماً من الغياب شاهد: وصول القياديّين بـ”فتح” توفيق أبو خوصة وماهر مقداد إلى غزّة

بعد 14 عاماً من الغياب شاهد: وصول القياديّين بـ”فتح” توفيق أبو خوصة وماهر مقداد إلى غزّة

وصل بعد ظهر اليوم الثلاثاء، القياديان في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، توفيق أبو خوصة وماهر مقداد، إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح البري….

وأفاد مراسل شبكه “مدينه غزة “ بوصول القياديين أبو خوصة ومقداد إلى قطاع غزّة، بعد 14 عاماً من الغياب المتواصل بسبب أحداث الانقسام عام 2007.

وكان عدد من قيادات تيار الإصلاح بحركة فتح بينهم د. عبد الحكيم عوض، وغسان جاد الله، ورشيد أبو شباك، قد وصلوا إلى قطاع غزّة قبل أسابيع….وذلك بناءً على تفاهمات مع حركة حماس بعودتهم إلى بيوتهم في القطاع بأمان….

وفي وقتٍ سابق، كشف القيادي ديمتري دلياني، عن وجود تفاهمات مع قيادة حركة حماس، والتي انطلقت قبل عدة سنوات، وهدفها الأساس خدمة أبناء شعبنا المحاصرين في قطاع غزّة، والتخفيف عنهم….

وقال دلياني… “إنّ عودة القيادات الفلسطينية الفتحاوية إلى مسقط رأسهم في قطاع غزة، هو أمر طبيعي”، مُوضحاً أنّ التفاهمات مع  حماس تطورت إلى مجالات أخرى منها عودة قيادات تتبع لتيار الإصلاح الديمقراطي في فتح من أبناء غزة إلى بيوتهم.

يُشار إلى أنّه من المقرر إجراء الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب، وذلك بموجب مرسوم رئاسي أصدره الرئيس….الفلسطيني محمود عباس في يناير الماضي….

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد