الرئيسية / اخبار / تحذيرات مهمة.. كافة تفاصيل أول منخفض خماسيني يضرب البلاد

تحذيرات مهمة.. كافة تفاصيل أول منخفض خماسيني يضرب البلاد

ترتفع الحرارة بصورة ملموسة نهار الأربعاء لتكون فوق معدلاتها بنحو 6-9 درجات مئوية ولتصل الحرارة العظمى في الجبال الى مستويات 25-27 درجة وفي السهل الساحلي 26-29 درجة

                                               تابع النشرة” اضغط هنا “

أظهرت آخر صور الأقمار الصناعية اقتراب أول منخفض خماسيني الأصل الى الحوض الشرقي للبحر المتوسط هذا الموسم مع السحب العالية والمتوسطة المرافقة له، حيث من المتوقع أن تندفع رياح شرقية جافة نحو مركز المنخفض وبالتالي تصل جافة ودافئة فوق المعتاد في فلسطين.

وتوقع موقع طقس فلسطين، أن ترتفع الحرارة بصورة ملموسة نهار الأربعاء لتكون فوق معدلاتها بنحو 6-9 درجات مئوية، ولتصل الحرارة العظمى في الجبال الى مستويات 25-27 درجة، وفي السهل الساحلي 26-29 درجة، وفي السواحل 21-25 درجة، وفي النقب 30-32 درجة.

وأوضح الموقع أن هذه المستويات في الجبال تحديداً تعتبر هي الأعلى منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020 أي قبل بداية الموسم المطري الحالي، حيث يتوقع أن تكون الرياح محملة بالغبار في الأجواء وذات هبات نشطة أحياناً، وتكون السماء مغطاة بسحب عالية ومتوسطة أحياناً.

وفي يوم الخميس، يطرأ انخفاض ملحوظ على الحرارة نتيجة بداية إحلال لهواء بارد ورطب مكان الهواء الدافئ والجاف، وتصبح الأجواء مائلة للبرودة في الجبال ومعتدلة في بقية المناطق، ومع ساعات المساء والليل تقترب كتلة هوائية باردة ورطبة.

وتصبح الاجواء باردة في الجبال وباردة نسبياً بوجه عام في بقية المناطق، وتتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار في معظم المناطق ليلة الخميس/الجمعة حتى ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة وعلى فترات، وتسود اجواء باردة نهار الجمعة في المناطق الجبلية، وأقل برودة في باقي المناطق.

وتبقى السماء غائمة جزئياً في الساعات الأولى من النهار ثم تصفو الأجواء في معظم المناطق، وحسب الخرائط الجوية فإن المنطقة معرضة لمزيد من التقلبات الحادة على الأجواء خلال الفترة القادمة خلال شهر آذار الحالي، بحسب موقع طقس فلسطين.

                                                          تابع أيضا ” اضغط هنا “

وفيما يلي تفاصيل الطقس الأيام القادمة، وفق دائرة الارصاد الجوية:

الأربعاء: يكون الطقس خماسينا جافا ومغبراً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو حارا نسبياً في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق ودرجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس غائما جزئيا وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

الخميس: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الطقس باردا في المناطق الجبلية ومغبرا احيانا وعاصفا وخلال ساعات المساء يتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

 الجمعة: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام والجو شديد البرودة فوق المناطق الجبلية وباردا في بقية المناطق و يتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية احيانا تضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء ويستقر الجو خلال ساعات الليل، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

السبت: يكون الطقس غائما جزئيا الى صاف، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

                                               تابع النشرة” اضغط هنا “

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر:

1- شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة

2-تشكل السيول في بعض الاودية المنخفضة.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية.

4-خطر التزحلق على الطرقات.

                                         👇 ليصلكم كل جديد من قلب الحدث 👇

                                               لمتابعة الأخبار اليومية ” اضغط هنا ”

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد