الرئيسية / اخبار / تفاصيل قائمة “الحرية” المشتركة بين البرغوثي والقدوة وأبرز مرشحيها

تفاصيل قائمة “الحرية” المشتركة بين البرغوثي والقدوة وأبرز مرشحيها

أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني المصري أنه تم الإتفاق على قائمة الحرية التي تجمع الأسير مروان البرغوثي مع القيادي في فتح ناصر القدوة للترشح للانتخابات التشريعية.

وكتب المصري في منشور له عبر فيسبوك اليوم الأربعاء: “تم الإتفاق على قائمة الحرية التي تجمع الأخ مروان البرغوثي مع الدكتور ناصر القدوة، ولي الشرف أن أكون فيها، وكلي أمل أن تسهم في التغيير الذي يحتاجه النظام السياسي الفلسطيني”.

وقال موقع “ألترا فلسطين” اليوم الأربعاء إن الحديث يدور عن اتفاق مبدأي بالحروف الأولى لتحالف بين البرغوثي والقدوة، بحيث يكون القدوة رئيساً للقائمة، تليه فدوى البرغوثي، ومن ثم عبد الفتاح حمايل.

في حين أورد الموقع عن مقبل البرغوثي شقيق الأسير مروان قوله إن عدد المرشحين في القائمة يصل 60 اسماً.

وفي نفس الوقت أوضح القاضي المتقاعد عزت الراميني، المقرب من القدوة، أن عدد المرشحين سيتراوح من 60 إلى 80 مرشحاً، لافتاً إلى أن القائمة جاهزة من حيث المتطلبات والشروط الواجبة لتسجيلها.

وتابع الراميني بأن البرغوثي والقدوة وصلا إلى نتائج تشكل حالة نوعية جديدة في مسألة الانتخابات من جهة، وتستند على برنامج.

في نفس السياق أكد اللواء سرحان دويكات الأنباء، مشيراً إلى أنه من العاملين على تشكيل القائمة، وسيكون فيها بالفعل، وأنه سيتم تسجيلها بعد ساعات قليلة.

وبين دويكاتأنّ الحوار ما يزال مفتوحًا، وقد يفضي للتوافق على قائمة موحدة.

وكان مصدر فلسطيني رفيع، أكد نضوج تحالف بين القيادي ناصر القدوة، والقيادي مروان البرغوثي في قائمة “الحرية” لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

وقال المصدر الذي عدم التصريح باسمه  إن المشاورات المبدئية بين مناصري مروان البرغوثي وناصر القدوة، نجحت بتشكيل قائمة مشتركة لخوض انتخابات المجلس التشريعي.

وأضاف، أن القدوة أعرب خلال الحوارات التي جرت بالأيام الماضية، عن رغبته القصوى في التحالف مع البرغوثي، ضمن شروط يحددها الأخير.

ووفقاً للمصدر، فإن أبرز الأسماء المتوقع إدراجها ضمن القائمة “فدوى البرغوثي، جمال حويل، وأحمد غنيم، وعدد من والقيادات الأخرى في الضفة وغزة والقدس”.

في سياق متصل نفى المصدر كل ما دار من حديث حول حدوث حوار إيجابي بين فدوى البرغوثي وقيادات محسوبين على اللجنة المركزية لحركة فتح، موضحاً أن هناك كانت محاولات من اللجنة للتفاوض مع مروان حتى اللحظات الأخيرة لكنّ الأمر لم ينضج.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد