الرئيسية / اخبار / ثابت يكشف لمدينة غزة موعد بدء العمل بجدول الكهرباء وتحسن ساعات الوصل

ثابت يكشف لمدينة غزة موعد بدء العمل بجدول الكهرباء وتحسن ساعات الوصل

أكد الناطق باسم شركة الكهرباء محمد ثابت أن المتوفر حالياً من الطاقة الكهربائية 90 ميجا وات، تم توزيعها على ساعات وصل تتراوح ما بين 3و4 ساعات يومياً و16 ساعة فصل.

وقال ثابت في تصريح لـ”مدينة غزة ” إن سبب العجز الكبير في كميات الكهرباء المتوفرة هو تعطل 6 خطوط رئيسية داخل الجانب الإسرائيلي، مبيناً أن المتوفر حالياً هو من الامدادات هو 40 ميجا وات من محطة التوليد بواقع تشغيل مولدين من أصل ثلاثة، و50 ميجا وات من باقي الخطوط الإسرائيلية التي لا زالت تعمل.

وأضاف ثابت أنه لم يتم حتى الأن حصر جميع الأضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء، وسيجري الانتهاء من حصرها بشكل كامل خلال الخمس أيام القادمة.

وأكد ثابت أنه سيتم صياغة جدول لتوزيع الكهرباء وزيادة ساعات الوصل فور انتهاء الاحتلال الإسرائيلي من إصلاح الخطوط الخمسة التي تعطلت داخل أراضيه، لافتاً إلى أنه لا يوجد جدول معمول به حالياً في قطاع غزة.

وشدد ثابت أن قطاع غزة بحاجة لـ400 ميجا وات إضافية حتى يشعر المواطنون بتحسن ملموس في الكهرباء، حيث أن هناك بعض المناطق لم تصلها الكهرباء حتى الأن.

وحسب أخر الإحصاءات استشهد موظفان من شركة الكهرباء جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما تضرر 31 محول كهربائي.

وتواصل الجهات الحكومية حصر الأضرار التي تكبدها قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الذي تواصل لمدة 11 يومياً على التوالي، خلفت خسائر فادحة في قطاعات الاقتصاد والكهرباء والاتصالات والإسكان والزراعة والبنية التحتية وغيرها.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد