الرئيسية / اخبار / حاتم عبد القادر يكشف أسباب إصرار البرغوثي على تشكيل قائمة خاصة

حاتم عبد القادر يكشف أسباب إصرار البرغوثي على تشكيل قائمة خاصة

كشف القيادي بحركة فتح حاتم عبد القادر، اليوم الخميس، عن الأسباب حملت عضو اللجنة المركزية للحركة الأسير مروان البرغوثي للإصرار على تشكيل قائمة خاصة به.

وقال عبد القادر في تصريحات خاصة: “الأخ مروان كان يريد شيئين اثنين، الأول جمع كل الأوراق المتساقطة من حركة فتح وإعادتها للحركة من خلال قبة البرلمان”، مشيراً إلى حصول تراجع من قِبل اللجنة المركزية عن المعايير التي تم الاتفاق عليها لتشكيل القائمة الفتحاوية.

وأضاف “للأسف أن المعايير الجديدة أخذت بعين الاعتبار أعضاء اللجنة المركزية، ومن اختاروهم، وهمشت الأقاليم الفتحاوية، فحدث استياءٌ واسع من ذلك، وهذا بلا شك سوف يُضعف القائمة”.

وأوضح عبد القادر أن البرغوثي كان ممتعضاً لأن اللجنة المركزية لحركة فتح لم تُشاوره في تركيبة القائمة، وفي الأسماء، حيث عزا الأخ حسين الشيخ ذلك لكون سلطات الاحتلال منعته من زيارة مروان، ولكن مروان لم يقتنع بذلك.
اللجنة المركزية ليست لكيل الاتهامات، من المفروض أنها قامت بمعالجة الأسباب، ومعالجة مواطن الخلل، وتحمل المسؤولية في تشكيل قائمة مُشرفة لحركة فتح، بما يُعبر عن نبض الشارع الفلسطيني”.

وأعرب القيادي بحركة فتح المقرب من مروان البرغوثي، عن امتعاضه من الأوضاع التي وصلت لها الحركة، محملاً كامل المسؤولية عن ذلك للرئاسة وللجنة المركزية لحركة فتح.

واستطرد عبد القادر “كان من المفروض أن تقوم اللجنة المركزية لحركة فتح بعملٍ أفضل مما قامت به، أولاً على صعيد لملمة الأطراف الفتحاوية في قائمة واحدة، وثانياً في تركيبة القائمة الرسمية للحركة، فقد كان فيها خلل واضح – مع احترامي وتقديري للأشخاص الذين ضمتهم القائمة، وفيهم عدد كبير من المناضلين والكفاءات- إلا أن هذه القائمة برأيي كانت قائمةً “عمياء”، ولم تراعِ التمثيل الكافي لمدينة القدس وقطاع غزة”.

وزاد “أتصور أن على حركة فتح أن تستخلص الدروس والعِبر مما جرى، وتحاول تصحيح كل الاخفاقات التي وقعت فيها، كونها لا تستحق هذا الأداء من جانب قيادتها”.

وعن القائمة التي تشكلت بين مقربي البرغوثي وناصر القدوة، بيَّن عبد القادر أنها كانت بالمناصفة بين الجانبين إلى حدٍ كبير.

ورداً على سؤاله حول عن عدم مشاركته في قائمة البرغوثي – القدوة، أكد أنه اعتذر عن ذلك، لأسبابٍ خاصة.

شمس نيوز

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد