الرئيسية / اخبار / حسن خريشة يُعلن عن تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية المُقبلة

حسن خريشة يُعلن عن تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية المُقبلة

أعلن النائب في المجلس التشريعي، د. حسن خريشة، اليوم الإثنين، عن تسجيل قائمة “وطن” المستقلة في مقر لجنة الانتخابات المركزية بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وقال خريشة خلال مؤتمر صحفي تابعته وكالة “خبر” بمدينة رام الله: “إنّ القائمة تضم شخصيات أكاديمية واقتصادية ورؤساء بلديات قدموا استقالاتهم مثل أنور الشاعر، وعمال ولاجئين ومزارعين وجرحي وأسرى وكل ألوان الطيف الفلسطينية”.

وأشار إلى أنّ القائمة ستكون جامعة في البرلمان، وتتميز بأنّها تضم عدد من الكفاءات العملية والوطنية، حيث تُمثل نسبة النساء فيها 30% وعلى رأسهم الإعلامية ريم العمري.

وبيّن أنّه تم إجراء مشاورات أفضت إلى ضرورة المشاركة بالعملية الانتخابية، لكون شعبنا الفلسطيني حُرم من حقه في الانتخاب لأكثر من 15 عاماً.

وأضاف: “هذه الانتخابات سياسية بامتياز، والمطلوب من الناس كلها أنّ تُصوت من أجل مستقبلها وتاريخها لأنّه يُوجد هدف سياسي من ورائها”.

وشدّد على أنّ القائمة تُؤمن بخيار المقاومة، مُردفاً: “حلفائنا هم المقاومين، وسنعمل جاهدين من أجل والتعاون مع الآخرين الذين يمثلون النهج السياسي والأمني الذي نريده، وإنصاف الفئات المهشمة والمحرومة التي عانت مر الانقسام”.

وختم خريشة حديثه، بالقول: “إنّ برنامج القائمة سيُعلن للشارع الفلسطيني عند السماح بإعلانه من قبل لجنة الانتخابات المركزية”.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد