الرئيسية / اخبار / “ذو السبع أرواح”…من هو محمد الضيف المطلوب الأول لإسرائيل

“ذو السبع أرواح”…من هو محمد الضيف المطلوب الأول لإسرائيل

من قلب الحدث في غزة – منذ تأسيسها، تعتمد إسرائيل على اتباع سياسة “القتل الانتقائي” لشخصيات بارزة رفيعة المستوى، على الأغلب، ما بين شخصيات سياسية أو عسكرية، فلسطينية أو عربية.

وفي السنوات الأخيرة، دأبت إسرائيل على زيادة حالات الاغتيال الانتقائي للشخصيات العسكرية في قطاع غزة، وعلى رأسهم أحمد الجعبري، نائب قائد كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، الذي اغتيل في نوفمبر/تشرين الثاني 2012، وكان سببا رئيسا في اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في الوقت نفسه، والتي سميت بحرب “عمود السحاب”.

ومن بين الأسباب التي دفعت إسرائيل لتمديد أو لإطالة الحرب الأخيرة على القطاع، كانت محاولة استهداف محمد ضيف،  قائد “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس نفسها، وهو ما نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية، الصادرة باللغة العبرية.

وكانت القناة العبرية الـ”13” قد ذكرت، مساء أمس السبت، أن الجيش الإسرائيلي حاول اغتيال قائد “كتائب القسام”، محمد ضيف “أبو خالد” أكثر من مرة، دون جدوى، خلال الحرب نفسها على القطاع، وهو ما دفع بالقيادة السياسية إلى طلب المزيد من الوقت لاغتياله، وإطالة أمد الحرب على غزة.

وأفادت القناة بأن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال أفيف كوخافي، سيقدم توصيات جديدة ومختلفة للقيادة السياسية، تهدف إلى تغيير سياسة إسرائيل بشأن كيفية الرد على تحركات حركتي حماس والجهاد الإسلامي، بدعوى محاولة استعادة الهدوء لمستوطنات غلاف غزة. وهو ما أكدته القناة الـ”12″، صباح اليوم، من أن إسرائيل بصدد وضع توصيات جديدة للقيادة السياسية تهدف التعاطي مع حركة حماس، خاصة في حال استمرار الضربات الفلسطينية على مناطق غلاف غزة.

وقال أبوعبيدة: “نقول وبشكل واضح، أعددنا ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون، لكننا استجبنا لوقف إطلاق النار لنرقب سلوك العدو حتى الساعة 2 من فجر الجمعة”.

فمن هو محمد ضيف

شاهد أيضاً

ماقصة الرقم “1111” في خطاب السنــ//ــوار، وهل هي صفقة ام إنتزاع الحقوق !

قال قائد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار إن الأيام القادمة ستشهد …

اترك رد