الرئيسية / اخبار / سعر الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار والسندات الأمريكية

سعر الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار والسندات الأمريكية

سعر الذهب يتراجع متأثراً بقوة الدولار والسندات الأمريكية

وصل سعر الذهب اليوم الثلاثاء لأدنى مستوى منذ أسبوعين متأثرة بقوة الدولار الأمريكي، وعائدات السندات الأمريكية، في ظل مؤشرات التعافي الاقتصادي السريع.

وانعكس الاضطراب الاقتصادي عكسياً على سعر الذهب على اعتباره مخزوناً أمناً للقيمة، وسط ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، وزيادة التكلفة للفرصة البديلة لحيازة الذهب.

وتراجع الذهب خلال التعاملات الفورية0.3 بالمئة إلى 1706.43 دولار للأونصة، بحلول الساعة 05:25 بتوقيت غرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة، وصل الذهب لـ 1704 دولارات وهو أدنى مستوى منذ 12 مارس الجاري.

كما سقط الذهب خلال تداولات السوق الآجلة في أمريكيا بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1707.30 دولار للأونصة.

وبين مارغريت يانغ المحللة الاستراتيجية في “ديلي فيكس” إن السبب الأساسي وراء الانخفاض في سعر الذهب هو تواصل صعود عائدات السندات الأمريكية طويلة الأمد.

وقالت لـ”رويترز” إن هناك تراجع متواصل في سعر الذهب رغم لزوم صعوده على إعتباره أدة أمان لمواجهة التضخم.

ورفع من نسبة الضغط على المعدن النفيس، الصعود المتواصل للدولار مقابل الين، وهو الأعلى منذ عامين في ظل حالة الخوف التي يعيشها المستثمرين من النتائج المحتملة لانهيار صندوق التحوط “أرشيغوس كابيتال”.

والجدير بالذكر أنه ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم في المعاملات الفورية 5.5 بالمئة إلى 2529.30 دولار للأونصة، بينما تراجعت الفضة 2.10 بالمئة إلى 24.52 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين واحدا بالمئة 1172.60 دولار للأونصة.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد