الرئيسية / اخبار / سنتوجه للانتخابات بقائمة كاملةدحلان: الشعب الفلسطيني عانى من الفقر والقهر طوال 15 عاماً

سنتوجه للانتخابات بقائمة كاملةدحلان: الشعب الفلسطيني عانى من الفقر والقهر طوال 15 عاماً

 

غزة – شبكه Gaza City

قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان، مساء يوم الأربعاء، إنّ “الشعب الفلسطيني عانى من الفقر والقهر طوال 15 عاماً”.

وأضاف دحلان في لقاء عبر قناة العربية رصدته شبكه “Gaza City”  “واجبي أن أساعد أبناء شعبي سواء كنت بالسلطة أو خارج السلطة، متابعاً “لدينا تياراً عريضاً يعمل بين الجمهور والناس في غزة والضفة والقدس”.

وأشار إلى أنّ الإجراءات التي اتخذها أبومازن هي سبب التمرد على الواقع، ويتخذ إجراءات لاقصاء كل من يختلف معه، مُشدداً على أنّ فتح لنا ولا يستطيع أحد أن يقصينا منها وقرار فصلي لا قيمة له.

وتابع: “نحن في تيار الإصلاح الديمقراطي سنتوجه إلى بناء قائمة من التيار، وخليط من أبناء شعبا الفلسطيني، ونحن تيار الإصلاح سنتوجه للانتخابات بقائمة كاملة”.

وأردف: “لسنا حلفاء مع حماس ولكن أقول لسنا في حالة صراع، ولم تتم إدانتي في أي قضية من أي نوع وصفحتي ناصعة تماماً”، مُشيراً إلى أن التيار وقادته وأعضاءه لا يتحالفون ولا يتضامنون إلى مع الشعب الفلسطيني فقط، في مسعى لإعادة صياغة النظام السياسي بما يضمن حقوق هذا الشعب.

وأوضح أن حماس والجهاد وغيرها من الفصائل هي أيضًا أجزاء لا تنفصل عن نسيج الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أننا لسنا حلفاء لأي فصيل أو حركة، ولكن على الأقل نستطيع القول إنه لا يوجد صراع بين التيار وبين غيره من المكونات السياسية للشعب الفلسطيني.

وكشف دحلان، أن أكبر أزمة تواجه قطاع غزة هي انقطاع الكهرباء، وبنظرة بسيطة على الوضع نجد أن إنتاج 500 أو 600 ميغا واط لإنهاء معاناة أهلنا، وهو أمر يسير جدًا نستطيع استقدام احد أصدقائنا من رجال الأعمال لإنشاء محطة تنتج هذه القيمة من الطاقة فتنتهي الأزمة، لكن الواقع أن الانقسام هو السبب وراء استمرار معاناة أهلنا، وإن ما نسعى إليه من خلال التيار هو إعادة صياغة الحياة السياسية وإعادة تنظيم الحياة اليومية للمواطنين، وليس مجرد تجديد شرعيات%.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد