الرئيسية / اخبار / غزةحصيلة مرتفعة لإصابات ووفيات كورونا وبدء الإجراءات المشددة الليلة

غزةحصيلة مرتفعة لإصابات ووفيات كورونا وبدء الإجراءات المشددة الليلة

أعلنت وزارة الصحة بغزة اليوم الخميس عن تسجيل 11 حالة وفاة، و1179 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية.

 

*وقالت موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 3628 فحص مخبري، وتعافي 1902 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

 

*وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين 95089 إصابة، منها: الحالات النشطة 18444 حالة،  المتعافين 75826 حالة، الوفيات 819 حالة وفاة

 

*في حين بلغت الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 387 حالة، والحالات الخطيرة والحرجة 291 حالة.

 

*وفيما يتعلق بالتطعيمات بلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 81600 جرعة وهي تكفي 40800 شخص، والإشخاص الذين تلقوا اللقاح: 35082 شخص.

 

*وكانت وزارة الداخلية بغزة وجهت، مساء الأربعاء، تعليماتها  لمواجهة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في القطاع، والتي أبرزها الإغلاق الليلي الشامل.

 

*وشددت الداخلية على الأجهزة الشرطية والأمنية برفع درجة الاستنفار، وتكثيف المتابعة للإجراءات المتخذة مؤخراً، من أجل الوصول إلى أعلى درجات الالتزام، ومؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يخالف قرار الإغلاق الليلي.

 

*ويبدأ الإغلاق الليلي الشامل اعتباراً من مساء اليوم الخميس، من أذان المغرب حتى أذان الفجر، ولمدة أسبوع، ويشمل جميع القطاعات والمنشآت، ومنع الحركة للمركبات والمشاة.

 

*وأشارت الوزارة إلى خطورة المرحلة الحالية في ظل استمرار ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا؛ مما يحتم على جميع المواطنين التحلي بالمسؤولية والالتزام التام بتدابير الوقاية الشخصية والعامة.

 

*في نفس الوقت دعت الداخلية المواطنين إلى مزيد من الالتزام في هذه الفترة حرصاً على السلامة العامة، ولاستقبال الأيام الأخيرة من رمضان في واقع صحي أفضل، ولكي يتمكن المواطنون من تلبية احتياجاتهم وممارسة شعائرهم مع حلول عيد الفطر.

شاهد أيضاً

“ذو السبع أرواح”…من هو محمد الضيف المطلوب الأول لإسرائيل

من قلب الحدث في غزة – منذ تأسيسها، تعتمد إسرائيل على اتباع سياسة “القتل الانتقائي” …

اترك رد