الرئيسية / اخبار / مروان البرغوثي سيعلن تشكيل قائمة انتخابية غدًا

مروان البرغوثي سيعلن تشكيل قائمة انتخابية غدًا

سيعلن الأسير لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح،  عن تشكيل قائمة للانتخابات الفلسطينية، لتسجيلها غدًا حال انهيار الاتفاق.

ونقلت مصادر خاصة لموقع الجديد الفلسطيني اليوم الثلاثاء “إنه  في حال استمر رفض شروط مروان التي أعلنها ومنها أن يكون أنصار له ضمن مواقع متقدمة فسيعلن تشكيل قائمة برئاسته ويسجلها غدا الأربعاء.

وأكدت المصادر ذاتها على أن القائمة الخاصة بمروان جاهزة وتم الاتصال بمنتسبيها لتجهيز الأوراق القانونية المطلوبة اليوم.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية”،  سابقًا أن “إسرائيل” رفضت السماح لحسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، بزيارة الأسير مروان البرغوثي، للمرة الثانية، في زنزانته بسجن “هداريم”،  وفق مانقلته قناة كان العبرية عن مصادري فلسطينية.

وكان حسين الشيخ قد التقى الأسير مروان البرغوثي بتاريخ 11 فبراير من العام الجاري، في سجن هداريم؛ لبحث ملف الانتخابات العامة الفلسطينية، وذلك بعد أن سمحت سلطات الاحتلال له بالزيارة.

وبعد الزيارة الاستثنائية الأولى، أصدر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، تصريحًا صحفيًا، كشف فيه تفاصيل زيارته للأسير مروان البرغوثي في سجن “هداريم”.

رحب خلالها البرغوثي بالانتخابات الفلسطينية، وشدد وفق  ما نقل الشيخ في تصريحه، على “أهمية التلاحم الوطني والفتحاوي في هذه المعركة الديمقراطية، وضرورة العلو فوق الجراح والمصالح الفئوية والأنانية وإنجاز قائمة واحدة موحدة لحركة فتح بعيداً عن الإقصاء أو التهميش.

و أكد البرغوثي خلال مقابلته الأولى للشيخ ، على أن يتم اختيار الانتخابات  وفق معايير وأسس تكفل أوسع تمثيل لقطاعات وشرائح شعبنا جغرافياً وجيلياً وتمثل المرأة والشباب والمهنيين والأكاديميين وممثلي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والمناضلين والأسرى المحررين، والدعوة الى الدخول في حوار أخوي صادق ومسؤول على مستوى الحركة وانخراط الجميع فيه بما يكفل وحدة وقوة وعنفوان حركة فتح.

شاهد أيضاً

سيكون التسليم على دفعات كل يوم ولمدة اسبوع.

موعد صرف  المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة  حسين الشيخ : سيتم صرف المنحة القطرية خلال …

اترك رد