الرئيسية / اخبار / وزارة الاقتصاد تفتح رابط الاستعلام عن قيمة أضرار العدوان على غزة

وزارة الاقتصاد تفتح رابط الاستعلام عن قيمة أضرار العدوان على غزة

تعلن وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء عن خدمة الاستعلام عن قيمة الاضرار الاقتصادية الناتجة عن العدوان الأخير على غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه بإمكان المواطنين الدخول للاستعلام من خلال

الرابط https://bit.ly/3DvVUrs

لمعرفة قيمة الاضرار التي لحقت بمنشاتهم.
وأضافت الوزارة “تمكن هذه الخدمة المواطنين من استعراض تفاصيل التقييم المالي، وتتيح لهم الموافقة او الاعتراض على التقييم، وسيتم إتاحة إصدار إفادة إلكترونية للملفات المعتمدة”.

وأشارت إلى أن هذه الخدمة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة نحو تطوير منظومة مركزية لحصر اضرار العدوان، تتولى تطويرها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة لسعيها نحو تسهيل الإجراءات وتقديم خدماتها بشكل الكتروني لاسيما في ظل الإجراءات المتبعة لمواجهة انتشار فايروس كورونا.

وكانت اللجنة الحكومية لإعمار غزة قد أعلنت قيمة خسائر العدوان الإسرائيلي الأخير بـ 479 مليون دولار أمريكي، وتشكل القطاعات الاقتصادية والتجارية والخدمات والصحة والتعليم والبنى التحتية والوحدات السكنية وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة من وزارة الاقتصاد الوطني بعد انتهائها من عمليات حصر الأضرار بالشراكة مع عدد من الوزارات الحكومية والتي شاركت بها تسع لجان مختصة، فيما يترقب المتضررون من العدوان صرف التعويضات لهم والبدء بعمليات إعادة الإعمار فور تحويل المانحين للأموال المرصودة والتي تقدر بـ 2 مليار دولار أمريكي والسماح بدخول مواد البناء.

شاهد أيضاً

السفير القطري محمد العمادي يصل القطاع اليوم الخميس لصرف 100 دولار وفق آلية صرف جديدة

يصل السفير القطري محمد المعادي ونائبه خالد الحردان، إلى قطاع غزة، اليوم الخميس فإنه من …

اترك رد