الرئيسية / شؤون فلسطينية / يعود جرحى العدوان على القطاعالسفير اللوح يطلع وفدًا من مجلس النواب المصري على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين

يعود جرحى العدوان على القطاعالسفير اللوح يطلع وفدًا من مجلس النواب المصري على آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين

التقى سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، مساء الإثنين، وفدا من مجلس النواب المصري، برئاسة وكيل لجنة الإسكان، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات النائب طارق شكري، للاطلاع على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وثمن السفير اللوح…، خلال لقائه الوفد في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، الموقف المصري الرسمي والبرلماني والنقابي والشعبي، مؤكدا على أن الموقف المصري أثبت كالعادة أن مصر هي السند والمدافع الأول عن حقوق شعبنا.

وشدد اللوح … على محورية الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، التي تعتبرها مصر امتدادا لأمنها القومي وتحرص دومًا على رفع المعاناة عن شعبنا، مؤكدا استمرار التشاور بين القيادتين والحكومتين الفلسطينية والمصرية لإنجاز كافة أوجه التعاون وإعادة إعمار قطاع غزة.

وأعرب السفير اللوح ….عن الشكر والتقدير للقيادة المصرية ممثلة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وكافة أجهزة الدولة، على تعاونها في مد يد العون من أجل إعادة إعمار قطاع غزة والتخفيف على أبناء شعبنا.

وبدوره، أعرب النائب شكري عن التضامن المصري الكامل والوقوف الدائم إلى جانب حقوق شعبنا المشروعة، كما تم مناقشة أوجه التعاون من أجل البدء في إعادة إعمار قطاع غزة بين القيادتين في مصر وفلسطين.

وعلى صعيدٍ آخر، عاد السفير اللوح، جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة الذين يتلقون علاجهم في مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، على رأس وفد من مستشاري وكوادر سفارة دولة فلسطين.

واطمأن….. على حالة الجرحى وتلقيهم العلاج، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدًا على حرص السفارة على خدمة أبنائها الجرحى وذويهم، وتذليل العقبات أمامهم حتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

كما وأعرب عن  شكر القيادة الفلسطينية للرئيس السيسي والجيش المصري والأجهزة المعنية نظير جهودهم في تخفيف الأعباء عن أبناء شعبنا الفلسطيني، ولوزارة  الصحة المصرية وعلى رأسها الوزيرة هالة زايد وكوادر وأطباء الوزارة ومدير وأطباء معهد ناصر والمستشفيات المحوّل إليها الجرحى من شعبنا، لكل ما قدموه من تسهيلات عاجلة وخدمات طبية نوعية.$

شاهد أيضاً

ظهير: نتوقع زيادة في أعداد الإصابات بـ”كورونا” خلال الأيام القادمة

قال نائب مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة د.مجدي ظهير، مساء اليوم السبت، إنّ …

اترك رد